ميناء الفاو يدخل مرحلة جديدة.. المباشرة بنصب الجسور الرابطة بين الأرصفة وساحة مناولة الحاويات 

أعلنت شركة الموانئ العراقية، اليوم الأربعاء، المباشرة بنصب الجسور الرابطة بين الأرصفة وساحة مناولة الحاويات ضمن مشروع ميناء الفاو الكبير.

وقالت الشركة في بيان ورد لـ “مرفأ”، إن “لشركة المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير باشرت العمل في مصب الجسور الرابطة بين الارصفة وساحة مناولة الحاويات”.

وأضافت، أن “الجسور بطول (1750) م، وعرض القاعدة (3) م، وارتفاع كلي (3) م، والهدف منها هو ربط الارصفة بساحة مناولة الحاويات في ميناء الفاو الكبير”.

وتابع البيان، أن “الشركة المنفذة للمشروع سوف تنتهي من الرصيف رقم (4) منتصف الشهر المقبل (شهر نيسان/ ابريل)، وفي نهاية الشهر المذكور سوف يتم كذلك الاعلان عن الانتهاء من الرصيف رقم (3)”.

وأكد البيان: “بذلك سيكون مجموع الأرصفة المنجزة هي (4) ارصفة، أما الرصيف رقم (5) فسيتم الانتهاء منه لاحقا مع بقية المقتربات الاخرى وصولا الى نهاية شهر تشرين أول/ اكتوبر المقبل، حيث سوف يتم استلام هذا المشروع بشكل كامل من قبل الشركة العامة لموانئ العراق”.

الى ذلك، قال المهندس في المشروع رائد الشريفي، إن “هذه الجسور هي قطع كونكريتية مسبقة الصب ويتم تركيبها واحدة بجانب الاخرى وبلغ عددها (880) قطعة”.

وأوضح أن “هذه القطع سوف ترصف على طول (1750) مترا وهو الطول الكلي لجميع ارصفة الحاويات “، لافتا إلى أنه “من اهميتها هو تأمين المنسوب مابين سطح الرصيف وساحة الحاويات، حيث ستكون ممرا لمرور ومناولة الحاويات والشاحنات والبضائع”.

يذكر أن مشروع إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير وهو أحد المشاريع الخمسة للمشروع، يتضمن بناء خمسة ارصفة عملاقة لتفريغ السفن بطول (1750) مترا، وانشاء ساحة الحاويات بطول (1750) مترا.

مواضيع ذات صلة

بانتظار مدينة ومركز علاجي.. الكربلائي يعلن افتتاح مستشفى الثقلين لعلاج الأورام

قوة من الأمن الوطني تعتقل مدير بيئة البصرة

العيداني: البصرة كانت تنتظر زيارة تاريخية لرئيسي

مقاهي البصرة الأدبية سابقاً

بعد توقفها لأكثر من 21 عاماً.. مجلة الموانئ تعود للواجهة

مغايز: طيرٌ متفوّق وجناح حرير لفيرمان