الموانئ تعلن نصب الجسور بين الأرصفة وساحة الحاويات في مشروع ميناء الفاو الكبير


أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، عن المباشرة بنصب الجسور الرابطة بين الارصفة وساحة مناولة الحاويات ضمن مشروع ميناء الفاو الكبير.
وقال الفرطوسي، في بيان إن “الشركة المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير باشرت العمل في مصب الجسور الرابطة بين الارصفة وساحة مناولة الحاويات”.
وتابع أن “الجسور بطول (1750) م، وعرض القاعدة (3) م، وارتفاع كلي (3) م، والهدف منها هو ربط الارصفة بساحة مناولة الحاويات في ميناء الفاو الكبير”.
وأضاف أن “الشركة المنفذة للمشروع سوف تنتهي من الرصيف رقم (4) منتصف الشهر المقبل (شهر نيسان/ ابريل)، وفي نهاية الشهر المذكور سوف يتم كذلك الاعلان عن الانتهاء من الرصيف رقم (3)”.
وبين “بذلك سيكون مجموع الأرصفة المنجزة هي (4) ارصفة، أما الرصيف رقم (5) فسيتم الانتهاء منه لاحقا مع بقية المقتربات الاخرى وصولا الى نهاية شهر تشرين أول/ اكتوبر المقبل، حيث سوف يتم استلام هذا المشروع بشكل كامل من قبل الشركة العامة لموانئ العراق”.
وبحسب المهندس في المشروع رائد الشريفي، فقد قال إن “هذه الجسور هي قطع كونكريتية مسبقة الصب ويتم تركيبها واحدة بجانب الاخرى وبلغ عددها (880) قطعة”.
وأوضح الشريفي أن “هذه القطع سوف ترصف على طول (1750) مترا وهو الطول الكلي لجميع ارصفة الحاويات “، لافتا إلى أنه “من اهميتها هو تأمين المنسوب مابين سطح الرصيف وساحة الحاويات، حيث ستكون ممرا لمرور ومناولة الحاويات والشاحنات والبضائع”.

مواضيع ذات صلة

(استرجاع): هذه المفردات؟!

صورة خامنئي ثم “الوحدة مؤلمة”.. شايع يعتذر عن التواصل بالرسائل بسبب “الحالة الصحية”

السعد: نسعى لجعل مقاطعة نهر الباشا النواة لإنشاء القرنة الجديدة

أبو تراب التميمي: لا أحد أفضل من “الشيخ” أسعد العيداني بما فيهم عدي عوّاد

العمالة العراقية في الشركات الأجنبية تستغيث

بعد موافقته على مشروع بالحيانية.. سند يشكر العيداني: لم يهمل خدمات مناطقنا