العيداني يرد على العامري والكلداني بشأن اختياره محافظاً للبصرة ويتحدث عن علاقته بالصدر

رد محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الأحد، على ما يتداول بشأن تجديد ولايته عبر هادي العامري وريان الكلداني وياسر المالكي، فيما تحدث عن علاقته بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال العيداني في مقابلة متلفزة عبر قناة “العهد” وتابعتها منصة “مرفأ”، إن “لم يتمرد على قوى الإطار التنسيقي بعد نتائج انتخابات مجالس المحافظات بل كان منافسا سياسيا لهم”، مشيراً إلى أنه “حصل على منصب المحافظ بمحبة أهل البصرة”، على حد قوله.
وبخصوص علاقته بالمدنية، أشار العيداني إلى أن “المدنية لا تعني التحرر والانحلال بل هي تقبل الآخر”، مضيفاً بأنه “يفخر بكونه أحد أبناء السياسي الراحل أحمد الجلبي المعروف بتوجهه المدني”.
وبشأن تجديد ولايته بدعم من العامري وياسر المالكي وريان الكلداني أكد العيداني: “مع احترامي لهذه الأسماء إلا أن اختياري محافظاً للبصرة كان بمحبة أهلها وأصواتهم”، لافتاً إلى أنه “حصد 165 ألف صوت خلال انتخابات مجالس المحافظات”.
وعن علاقته بالتيار الصدري، أكد محافظ البصرة بأنه “لم يلتق زعيم التيار مقتدى الصدر سوى مرتين في حياته، ولا أحد يصدق بذلك”، مستطرداً بالقول: “التيار الصدري جزء مهم من العملية السياسية والقواعد الشعبية”.
وتابع: “أنا لا أهدف أن أكون زعيماً، ولولا تحالف تصميم وأهل البصرة لم أحصد منصب المحافظ”، مبيناً أنه “كان منافساً سياسياً للإطار التنسيقي وليس هناك اختلافاً مع قياداته”.

مواضيع ذات صلة

(استرجاع): هذه المفردات؟!

صورة خامنئي ثم “الوحدة مؤلمة”.. شايع يعتذر عن التواصل بالرسائل بسبب “الحالة الصحية”

السعد: نسعى لجعل مقاطعة نهر الباشا النواة لإنشاء القرنة الجديدة

أبو تراب التميمي: لا أحد أفضل من “الشيخ” أسعد العيداني بما فيهم عدي عوّاد

العمالة العراقية في الشركات الأجنبية تستغيث

بعد موافقته على مشروع بالحيانية.. سند يشكر العيداني: لم يهمل خدمات مناطقنا