النقل النيابية ترد على الحسيني: موانئ العراق آمنة.. الفاو قيد الإنشاء وخال من أي مستودعات

أكد عضو لجنة النقل النيابية، هيثم الزركاني، عدم وجود مخازن تستوعب كمية 4 آلاف طن من المواد القابلة للانفجار، بعدما نشر النائب ياسر الحسيني منشوراً، حذر فيه من انفجارها على العراقيين، وعدّها “قنبلة موقوتة”.

وفي منشور حمل معلومات “خطيرة”، قال النائب ياسر الحسيني، إن هناك “تحذير أخير إلى رئيس مجلس الوزراء.. قبل ثلاثة أيام أرسلت لك معلومات خطيرة جدا، ٤٠٠٠ طن واكثر كفيلة بنسف المنشآت النفطية ومشاريع تشل اقتصاد البلد وأرواح أكثر من مليوني إنسان بخطر كبير”.

وقبل أن يختتم منشوره كتب: “لن اقبل أن نكون مثل ميناء الحديدة هذا المساء”.

وقال الزركاني في حديث لـ “مرفأ”: “لدينا ميناء الفاو قيد الإنشاء، وهو عبارة عن كونكريت الآن وكاسر أمواج وترابيات، وقرب الميناء هناك مستودع نفطي تابع لشركة نفط البصرة، يخزن نفطا حتى يضخ إلى البواخر، وإذا اعتبروا هذه قنبلة، فالعراق فيه قنابل بكل بقعة”.

وأكد قائلاً: “نحن لسنا بحالة حرب، حتى نخشى من هذه المستودعات ونعتبرها غير آمنة”.

وأضاف، أن “ميناء الخور، يعتبر ميناء لتصدير المواد النفطية، وفي ميناء أم قصر هناك حاويات عدة، والمواد المحذورة فيها شديدة الانفجار وسريعة الاشتعال، لكنها لن تبقى في الميناء، وتخرج مباشرة، لأن الموانئ لا توجد فيها مخازن لمثل هذه المواد”.

وأوضح، أن “المخازن آمنة، ولا تستوعب مثل هذه الكمية من المتفجرات التي نُشِرَ عنها، وهذا الرقم غير صحيح، وعلينا أن نتوخى الحذر بنقل المعلومة من وإلى المصدر، وعدم نشرها بالإعلام إلا بعد التأكد”.

مواضيع ذات صلة

(استرجاع): من يحكم هذا العالم؟

نفذنا حملة تبرع بالدم..  صحة البصرة: ملاكاتنا كانت جاهزة للإسناد الطبي أثناء لقاء العراق وفلسطين

فتحوا منافذ التبرع.. بصريّون يطلقون حملة لتحويل جبل سنام إلى غابة عامرة

فتحوا منافذ التبرع.. بصريّون يطلقون حملة لتحويل جبل سنام إلى غابة عامرة

الحكومة العراقية تحذر من المساس بالمرجع السيستاني: استهتار بمقدسات الشعوب

“مرفأ” تنفرد بنشر آلية إجراء قرعة تعيينات الـ 13 ألف درجة وظيفية