المخرج السينمائي بهاء الكاظمي لـ”مرفأ”: فيلم “زوج احتياط” صنع في البصرة بنسبة 100%

المخرج بهاء الكاظمي
المخرج بهاء الكاظمي

أشار المخرج السينمائي بهاء الكاظمي إلى أن فيلمه الجديد “زوج احتياط” صنع بكوادر بصرية ومعدات بصرية ويمثله نجوم البصرة، معبراً عن سعادته بالمشاركة في مهرجان بغداد السينمائي الدولي.
وقال الكاظمي في حديث خاص لمنصة “مرفأ”، أن “مشاركتي بفيلم “زوج احتياط” وهو فلم روائي قصير معدة للجمهور المحلي العام وليس لجمهور النخبة كما تفعل الأفلام القصيرة، وهو من بطولة الفنان محمد قاسم والفنانة رشا رعد والفنان يوسف صلاح الدين، وقد صنع الفلم بكوادر بصرية ومعدات بصرية ومثله نجوم البصرة، لذا فهو فيلم بصري بامتياز”.
وأضاف الكاظمي، بأن “الفيلم قد يثير الدهشة والفضول لجرأته، أنا وزملائي السينمائيين نعمل في منطقة صعبة جداً، وفي ظل معوقات ومطبات جادة فنحن في بلد لا يمتلك شركة انتاج واحدة معنية في السينما على مستوى الانتاج أو التوزيع فكيف نتحدث عن تجارب سينمائية نريد لها أن تكون مصاف التجارب العالمية؟”.


وعن مهرجان بغداد السينمائي تحدث الكاظمي لجمهور منصة “مرفأ”: “المهرجان عرس سينمائي كبير طال انتظاره، في السابق كنا نعرض أفلامنا لجمهور عربي أو أجنبي، ونادراً ما نختبر أفلامنا بين جمهورنا المحلي المعني بكل القضايا التي نتناولها في مشاريعنا السينمائية. نفتقد للمهرجانات السينمائية الوطنية التي تحمل الصبغة الرسمية كما يحملها مثلاً مهرجان دبي السينمائي ومهرجان القاهرة السينمائي وغيرهما، وهي مهرجانات تحمل هوية المدينة وتحمل طابع رسمي وتمول من الحكومة، وأظن أننا حققنا هذه الاشتراطات بمهرجان بغداد السينمائي وبحضور فنانين كبار من الخط الأول من مصر ولبنان وسوريا والخليج والمغرب وتونس والجزائر”.

مواضيع ذات صلة

استرجاع: لغةُ الإشارة.. لغةُ الكلام

يوم “حزين” في البصرة.. ثلاثة حوادث مختلفة تودي بحياة سبعة أشخاص

عطبٌ “يغيّب” الكهرباء عن أهالي حي المهندسين في القبلة

غير مسؤولين عن الخلل.. شركة النرجس “تتبرأ” من عطل أدى لقطع الكهرباء في مناطق جنوب البصرة

تخص الألغام والمقذوفات.. مكتب حقوق الإنسان في البصرة يقدّم 4 مطالب لمجلس المحافظة

صورة البصرة التي نريد