٦٠٠ ألف طن سنوياً.. اسمنت البصرة يصل الطاقة التصميمية

أعلنـت الشركة العامة للسمنت العراقية، إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تحقيق الطاقة التصميمية في معمل سمنت البصرة بإنتاج ( ٦٠٠ ) ألف طن سنوياً وقُدرة المعمل على زيادة الطاقة وفقاً لِطلبات السوق وحاجة المشاريع في مُحافظة البصرة والمُحافظات الأخـرى.
وذكر مُدير عام الشركة المُهندس حيـدر هـادي علـي في بيان أنَّ معمل سمنت البصرة شَهِدَ عمليات تأهيل واسعة لِكافة الأجزاء والمُعَدَّات إضافة إلى تحديث المكائن والطواحين والتشغيل بِنظام السيطرة الإلكترونية المُبرمجة بالمُشاركة معَ القطاع الخاص.
وأشار إلى أنَّ المعمل يُنتج السمنت العادي والسمنت المُقاوم وفق المُواصفة القياسية العراقية وحاصل على شهادات الجودة العراقية والدولية ويعتزم إنتاج نوعيات جديدة من السمنت خِلال الأشهُر القادمة.
وأكد استمرار العمل والإنتاج في المعمل بِوتيرة عالية رَغْمَ بعض المُعوقات المُتمثلة بِبُعد المعمل عن مركز مدينة البصرة بِحوالي ( ٧٠ ) كيلو متر وموقعه بالقُرب من ميناء أم قصر وما يُسببه ذلكَ من صعوبات في تسويق المنتج.
ولفت إلى أنَّ المعمل يُعد من تجارُب الشراكة الناجحة التي أسهمت في توفير السمنت بِجودة فاخرة وقوة فائقة وتشغيل الأيدي العاملة وتوفير فُرص العمل.

مواضيع ذات صلة

مقاهي البصرة الأدبية سابقاً

بعد توقفها لأكثر من 21 عاماً.. مجلة الموانئ تعود للواجهة

مغايز: طيرٌ متفوّق وجناح حرير لفيرمان

معين الحسن يباشر مهامهُ قَائِمْقَاماً لقضاء القرنة

المرياني لـ “مرفأ”: جلسة مجلس البصرة يوم غد ستناقش عدداً من الملفات بينها مكاتب التشغيل

انفلاقات “معركة ذات الصهاريج”.. السماوي يرد على نائب لم يسمّه هاجم السوداني