٦٠٠ ألف طن سنوياً.. اسمنت البصرة يصل الطاقة التصميمية

أعلنـت الشركة العامة للسمنت العراقية، إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تحقيق الطاقة التصميمية في معمل سمنت البصرة بإنتاج ( ٦٠٠ ) ألف طن سنوياً وقُدرة المعمل على زيادة الطاقة وفقاً لِطلبات السوق وحاجة المشاريع في مُحافظة البصرة والمُحافظات الأخـرى.
وذكر مُدير عام الشركة المُهندس حيـدر هـادي علـي في بيان أنَّ معمل سمنت البصرة شَهِدَ عمليات تأهيل واسعة لِكافة الأجزاء والمُعَدَّات إضافة إلى تحديث المكائن والطواحين والتشغيل بِنظام السيطرة الإلكترونية المُبرمجة بالمُشاركة معَ القطاع الخاص.
وأشار إلى أنَّ المعمل يُنتج السمنت العادي والسمنت المُقاوم وفق المُواصفة القياسية العراقية وحاصل على شهادات الجودة العراقية والدولية ويعتزم إنتاج نوعيات جديدة من السمنت خِلال الأشهُر القادمة.
وأكد استمرار العمل والإنتاج في المعمل بِوتيرة عالية رَغْمَ بعض المُعوقات المُتمثلة بِبُعد المعمل عن مركز مدينة البصرة بِحوالي ( ٧٠ ) كيلو متر وموقعه بالقُرب من ميناء أم قصر وما يُسببه ذلكَ من صعوبات في تسويق المنتج.
ولفت إلى أنَّ المعمل يُعد من تجارُب الشراكة الناجحة التي أسهمت في توفير السمنت بِجودة فاخرة وقوة فائقة وتشغيل الأيدي العاملة وتوفير فُرص العمل.

مواضيع ذات صلة

(استرجاع): من يحكم هذا العالم؟

نفذنا حملة تبرع بالدم..  صحة البصرة: ملاكاتنا كانت جاهزة للإسناد الطبي أثناء لقاء العراق وفلسطين

فتحوا منافذ التبرع.. بصريّون يطلقون حملة لتحويل جبل سنام إلى غابة عامرة

فتحوا منافذ التبرع.. بصريّون يطلقون حملة لتحويل جبل سنام إلى غابة عامرة

الحكومة العراقية تحذر من المساس بالمرجع السيستاني: استهتار بمقدسات الشعوب

“مرفأ” تنفرد بنشر آلية إجراء قرعة تعيينات الـ 13 ألف درجة وظيفية