رئيس هيأة المنافذ الحدودية يتفقد منافذ البصرة البحرية.

تستمر الزيارات الميدانية التي يجريها رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي الى منافذ محافظة البصرة، فبعد زيارته يوم أمس لمنفذ سفوان توجه صوب المنافذ البحرية للأطلاع بشكل ميداني على أنسيابية العمل فيها . 

وذكر بيان لهيأة المنافذة تابعته “مرفأ” ان رئيس الهيأة عقد أجتماع مهم مع مدراء منفذي ميناء أم قصر (الشمالي والأوسط)، أكد خلاله على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتبادل المعلومات والتكامل والتعاون مع جميع الدوائر بما يضمن سريان العمل التجاري بانسيابية ومهنية عالية ومتابعة ملف سحب الحاويات المتكدسة، ومنع عمليات التزوير والتحريف بالأوراق الرسمية. 

فيما تم زيارة ساحة الترحيب بشكل مفاجئ وفتح جورة لمجموعة من الحاويات للتحقق من سلامة الاجراءات والاطلاع على التدقيق الالكتروني للوثائق وعملية تحليل صور البضائع الواردة لمنع التلاعب و التهريب لأي مواد غير مذكوره في الاوراق الرسمية.

و أكد رئيس الهيأة على مسؤول الساحة والمدونه الدولية بمنع دخول اي شخص غير مخول بالتواجد او ممارسة العمل التجاري داخل المنفذ الحدودي واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

كما اطلع الوائلي على إجراءات منفذ ميناء ام قصرالاوسط بالتحفظ على (66) عجلة للشك الحاصل في موديل الصنع وتم إستحصال قرار قضائي بتشكيل لجنة فنيةمختصة من مديرية المرور في محافظه البصرة لتحديد الموديل لكون التلاعب بحرفية عالية.

مواضيع ذات صلة

مقاهي البصرة الأدبية سابقاً

بعد توقفها لأكثر من 21 عاماً.. مجلة الموانئ تعود للواجهة

مغايز: طيرٌ متفوّق وجناح حرير لفيرمان

معين الحسن يباشر مهامهُ قَائِمْقَاماً لقضاء القرنة

المرياني لـ “مرفأ”: جلسة مجلس البصرة يوم غد ستناقش عدداً من الملفات بينها مكاتب التشغيل

انفلاقات “معركة ذات الصهاريج”.. السماوي يرد على نائب لم يسمّه هاجم السوداني