بعد حادثة “مدرسة زينب”.. التربية: تكثيف المرور أمام المدارس


نسقت وزارة التربية مع الجهات المختصة، لتلافي تكرار حادثة الدهس التي طالت مجموعة من الطلبة بمحافظة البصرة قبل أيام، مقدمة مقترحات وحلولا عدة للحفاظ على سلامتهم مستقبلا.
وقال مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي بالوزارة أحمد العبيدي في حديث لصحيفة “الصباح” الرسمية، إن وزارته تنسق مع الجهات ذات العلاقة والحكومات المحلية بالمحافظات كافة، لعدم تكرار المأساة التي أصابت مجموعة تلاميذ في محافظة البصرة بعد تعرضهم للدهس، مشيرا إلى تكثيف الجهود لتوفير دوريات مرور لاسيما أمام كل مدرسة، يكون موقعها أمام الطرق الرئيسة أو محاذيا لها.
وأضاف أنه من المؤمل أن يتم شمول الطرق القريبة من المدارس بمشاريع الجسور الخاصة بالمشاة، والتي يفترض أن تنفذها الجهات المختصة، لافتا إلى وجود مقترحات لحل هذه المشاكل، منها دراسة مستفيضة لإمكانية توفير قطع أراض خاصة لتنفيذ مشاريع تربوية بالمناطق التي هي بحاجة إلى مدارس، لمنع عبورهم إلى مدارس المناطق البعيدة.
وتابع العبيدي أن المقترحات تشمل أيضا، إكمال مشاريع الأبنية المدرسية، التي نوه بأنها ستقلل من حالة الدوام الثنائي، أي أن طلبة كل منطقة سيكونون بمدارس مناطقهم، من دون الحاجة لذهابهم أو العبور لمناطق أخرى، مؤكدا توجيه إدارات المدارس المحاذية للطرق الخارجية بمتابعة انصراف التلاميذ والطلبة عند انتهاء الدوام، لتأمين عبورهم بأمان.

مواضيع ذات صلة

(استرجاع): هذه المفردات؟!

صورة خامنئي ثم “الوحدة مؤلمة”.. شايع يعتذر عن التواصل بالرسائل بسبب “الحالة الصحية”

السعد: نسعى لجعل مقاطعة نهر الباشا النواة لإنشاء القرنة الجديدة

أبو تراب التميمي: لا أحد أفضل من “الشيخ” أسعد العيداني بما فيهم عدي عوّاد

العمالة العراقية في الشركات الأجنبية تستغيث

بعد موافقته على مشروع بالحيانية.. سند يشكر العيداني: لم يهمل خدمات مناطقنا