نائب يحمل الحكومة مسؤولية حادثة “مدرسة زينب”: نحتاج لدراسة وضع المدارس


رأى عضو لجنة التربية النيابية، طعمة اللهيبي، أن حادثة الدهس التي وقعت في قضاء الهارثة، في البصرة وراح ضحيتها عدد من الطلبة، تتحملها الحكومة لا المدارس.
وقال اللهيبي، في تصريح صحفي، إنَّ “الحكومة تتحمل المسؤولية عن حادثة البصرة وليس إدارة المدرسة، فمن شروط بناء المدارس أن تنشأ بعيداً عن الشوارع الرئيسة وطرق الخطوط السريعة ، وأنَّ تحميل إدارة المدارس المسؤولية أمر غير صحيح”.
وأضاف أنَّ “هناك العديد من المدارس غير مؤهلة لاستقبال الطلبة من ناحية بنيتها المتهالكة، وبنفس الوقت هناك مدارس لا تتحمل أعداد الطلبة الكبيرة جداً، وبالتأكيد أعداد الطلبة تختلف من منطقة إلى أخرى حسب النسبة السكانية، داعياً إلى ضرورة إعادة دراسة الأوضاع في جميع مدارس العراق”.
وتابع اللهيبي أنَّ “لجنة التربية النيابية مع ضمان حقوق الطلبة وسلامتهم في جميع مناطق العراق”، مبيناً أنَّ “اللجنة دائمة التواصل مع وزارة التربية من ناحية تلبية حاجة المجتمع وخصوصاً من الجانب التربوي”.
وبشأن موضوع تكييف المناهج، قال اللهيبي: إنَّ “اللجنة مع تكييف المناهج وليس ببساطة التكييف المتبع حالياً من قبل الوزارة كونه لا يلبي حاجة الطلبة، ومع هذا فالموضوع قيد الدراسة من قبل الوزارة وحتى اللجنة البرلمانية”، لافتاً إلى أنَّ “الوزارة لها حرية الأخذ بتوصية تكييف المناهج أو لا، كون المناهج مبنية على أساس المعلومات التي يحتاج إليها الطالب في مرحلته الدراسية”.

مواضيع ذات صلة

بعد توقفها لأكثر من 21 عاماً.. مجلة الموانئ تعود للواجهة

مغايز: طيرٌ متفوّق وجناح حرير لفيرمان

معين الحسن يباشر مهامهُ قَائِمْقَاماً لقضاء القرنة

المرياني لـ “مرفأ”: جلسة مجلس البصرة يوم غد ستناقش عدداً من الملفات بينها مكاتب التشغيل

انفلاقات “معركة ذات الصهاريج”.. السماوي يرد على نائب لم يسمّه هاجم السوداني

معركة “ذات الصهاريج”.. سند: السوداني رفع شكوى ضدي بسبب كشف ملف التهريب