العصائب تستغل حادثة “مدرسة زينب” سياسياً بالهجوم على العيداني وطلب استضافته في البرلمان


علّق رئيس كتلة الصادقون في مجلس النواب، حبيب الحلاوي، اليوم الأربعاء، على الفاجعة الأليمة التي حدثت في منطقة الهارثة بمحافظة البصرة والتي نتج عنها تعرض أكثر من 50 طالبا إلى الدهس، معتبرة أنها حدثت بسبب “عدم استجابة الحكومة المحلية لإنشاء جسور المشاة في الشوارع القريبة من المدارس”.
وقال الحلاوي في تدوينة على منصة “إكس” ما نصها، “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ حادثة ابنائنا الطلبة في محافظة البصرة واذ ننوه إلى كل المعنيين بالأمر في محافظاتنا بمراعاة سلامة الطلبة من تكرار مثل هذه الحوادث والتنسيق مع دوائر المرور والطرق لوضع الاسيجة الخاصة لحماية المارة كذلك نعزوا هذه الحادثة إلى صورة من صور الفساد الذي انتشر في نظام الدولة الذي لم يراعي فيه التخطيط العمراني طرق السير بالقرب من المدارس نتمنى ان لا نرى في المستقبل مثل هذه الحوادث المفجعة فكفى نزفاً لدماء العراقيين”.
أما النائب كتلة “الصادقون” زينب الموسوي، فقد طالبت رئيس البرلمان بالإنابة محسن المندلاوي، بعقد جلسة طارئة حول حادثة “الهارثة” واستضافة محافظ البصرة أسعد العيداني ومسؤولين محليين آخرين.
وذكرت الموسوي، في بيان إن “حادثة الهارثة ليست الاولى من نوعها بل حدثت حالات دهس عديدة لطلبة المرحلة الابتدائية وهذا نتيجة سوء ادارة محافظة البصرة”.
وأضافت أن “حادثة الهارثة تكشف لنا حجم الفساد المالي في محافظة البصرة وعجز الجهات التنفيذي بدءًا من المحافظ اسعد العيداني وإلى مسؤولي البلديات في المحافظة عن تقاعس كبير في إدارة أهم محافظات العراق من الناحية النفطية إضافة إلى أنها بوابة العراق الاقتصادية”.
وطالبت الموسوي رئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي بتخصيص “جلسة طارئة قريبا جدا وتحديدا قبل عيد الفطر لاستضافة العيداني ومسؤولي المحافظة وقائممقام الهارثة لمعرفة أسباب عدم بناء جسور عبور مشاة على الطريق السريع في الهارثة”.

مواضيع ذات صلة

مقاهي البصرة الأدبية سابقاً

بعد توقفها لأكثر من 21 عاماً.. مجلة الموانئ تعود للواجهة

مغايز: طيرٌ متفوّق وجناح حرير لفيرمان

معين الحسن يباشر مهامهُ قَائِمْقَاماً لقضاء القرنة

المرياني لـ “مرفأ”: جلسة مجلس البصرة يوم غد ستناقش عدداً من الملفات بينها مكاتب التشغيل

انفلاقات “معركة ذات الصهاريج”.. السماوي يرد على نائب لم يسمّه هاجم السوداني