الموانئ تجتمع بشأن تحلية مياه البحر: سنقدّم التسهيلات لإنشاء المشروع بميناء الفاو

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الأحد، عقدها اجتماعاً بشأن تحلية مياه البحر، فيما أشارت إلى أنها ستقدم التسهيلات لإنشاء المشروع داخل ميناء الفاو الكبير.

وذكر بيان الشركة الذي ورد لـ “مرفأ”، أن “مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، عقد اجتماعا بحضور ممثلين عن شركة (باور چاينا) الصينية ومديرية ماء البصرة وهيئة مشروع ميناء الفاو الكبير، وذلك بهدف تقديم كافة التسهيلات الخاصة بمشروع تحلية مياه البحر”.

وقال مدير عام الشركة، إن “مشروع تحلية مياه البحر والذي يعد أحد اهم المشاريع ضمن البرنامج الحكومي الذي تنفذه حكومة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، حيث يحضى بمتابعة ميدانية من دولة الرئيس”.

وأوضح: “اليوم عقدنا اجتماعا مهما بحضور ممثلين عن شركة (باور چاينا) الصينية ومديرية ماء البصرة وهيئة مشروع ميناء الفاو الكبير، وذلك لتقديم كافة التسهيلات لانشاء هذا المشروع المهم والذي سيكون داخل ميناء الفاو الكبير”.

وتابع أن “الموانئ لن تدخر جهدا في إنجاح هذا المشروع الاستراتيجي المهم الذي سيقضي على مشكلة عدم توفر الماء الصالح للشرب في البصرة والذي تعاني منها المحافظة منذ عقود”.

وأشار البيان إلى أن “هذا المشروع سيكون الأكبر في العالم من بين باقي المشاريع الخاصة بتحلية مياه البحر، حيث سيعمل بطاقة مليون متر مكعب في اليوم، ويكفي لسد حاجة 3-4 ملايين شخص من أهالي البصرة، كما يتضمن المشروع إنشاء محطة توليد طاقة كهربائية، كجزء من المشروع لضمان استقلاله عن مصادر الطاقة الخارجية”.

مواضيع ذات صلة

بانتظار مدينة ومركز علاجي.. الكربلائي يعلن افتتاح مستشفى الثقلين لعلاج الأورام

قوة من الأمن الوطني تعتقل مدير بيئة البصرة

العيداني: البصرة كانت تنتظر زيارة تاريخية لرئيسي

مقاهي البصرة الأدبية سابقاً

بعد توقفها لأكثر من 21 عاماً.. مجلة الموانئ تعود للواجهة

مغايز: طيرٌ متفوّق وجناح حرير لفيرمان