سعود الساعدي يطالب بإعلان القرنة “مدينة منكوبة” ويقترح تشكيل لجنة تحقيق برلمانية “جديدة”

طالب النائب سعود الساعدي، رئيس لجنة التحقيق بمخالفات حكومة البصرة، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإعلان القرنة “مدينة منكوبة”.

وذكر مكتبه الإعلامي في ورد لـ “مرفأ”، أن الساعدي “طالب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بإعلان القرنة مدينة منكوبة والإسراع بإرسال فريق حكومي لأجل تقصي الحقائق والوقوف على معاناة أهالي القرنة”.

ودعا الساعدي “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي إلى تحديد موعد لاستضافة وجهاء وأهالي القرنة من أجل الإستماع إلى مطالبهم واصدار قرار نيابي بإعلان القرنة منطقة منكوبة”.

واقترح على المندلاوي “تشكيل لجنة تحقيق نيابية برئاسته وعضوية عدد من نواب البصرة وكذلك عضوية من تراه رئاسة المجلس مناسبا لهذه اللجنة لغرض التحقيق في الانتهاكات الانسانية والخدمية التي يعاني منها مواطنو القرنة، وتحديد المقصرين وتقديم تقريرها إلى مجلس النواب خلال أسبوع من تاريخ تشكيلها”.

وأشار البيان إلى أن “وجهاء وأهالي مدينة القرنة في محافظة البصرة طالبوا رئيس لجنة التحقيق في مخالفات حكومة البصرة النائب سعود الساعدي بالتدخل وإعلان مدينتهم منطقة منكوبة والتدخل السريع لإغاثة المواطنين بعد تدهور الواقع الخدمي وتعرض حياة الناس للخطر بعد موجة الأمطار الأخيرة في محافظة البصرة”.

مواضيع ذات صلة

بانتظار مدينة ومركز علاجي.. الكربلائي يعلن افتتاح مستشفى الثقلين لعلاج الأورام

قوة من الأمن الوطني تعتقل مدير بيئة البصرة

العيداني: البصرة كانت تنتظر زيارة تاريخية لرئيسي

مقاهي البصرة الأدبية سابقاً

بعد توقفها لأكثر من 21 عاماً.. مجلة الموانئ تعود للواجهة

مغايز: طيرٌ متفوّق وجناح حرير لفيرمان