سعود الساعدي يطالب بإعلان القرنة “مدينة منكوبة” ويقترح تشكيل لجنة تحقيق برلمانية “جديدة”

طالب النائب سعود الساعدي، رئيس لجنة التحقيق بمخالفات حكومة البصرة، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإعلان القرنة “مدينة منكوبة”.

وذكر مكتبه الإعلامي في ورد لـ “مرفأ”، أن الساعدي “طالب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بإعلان القرنة مدينة منكوبة والإسراع بإرسال فريق حكومي لأجل تقصي الحقائق والوقوف على معاناة أهالي القرنة”.

ودعا الساعدي “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي إلى تحديد موعد لاستضافة وجهاء وأهالي القرنة من أجل الإستماع إلى مطالبهم واصدار قرار نيابي بإعلان القرنة منطقة منكوبة”.

واقترح على المندلاوي “تشكيل لجنة تحقيق نيابية برئاسته وعضوية عدد من نواب البصرة وكذلك عضوية من تراه رئاسة المجلس مناسبا لهذه اللجنة لغرض التحقيق في الانتهاكات الانسانية والخدمية التي يعاني منها مواطنو القرنة، وتحديد المقصرين وتقديم تقريرها إلى مجلس النواب خلال أسبوع من تاريخ تشكيلها”.

وأشار البيان إلى أن “وجهاء وأهالي مدينة القرنة في محافظة البصرة طالبوا رئيس لجنة التحقيق في مخالفات حكومة البصرة النائب سعود الساعدي بالتدخل وإعلان مدينتهم منطقة منكوبة والتدخل السريع لإغاثة المواطنين بعد تدهور الواقع الخدمي وتعرض حياة الناس للخطر بعد موجة الأمطار الأخيرة في محافظة البصرة”.

مواضيع ذات صلة

(استرجاع): هذه المفردات؟!

صورة خامنئي ثم “الوحدة مؤلمة”.. شايع يعتذر عن التواصل بالرسائل بسبب “الحالة الصحية”

السعد: نسعى لجعل مقاطعة نهر الباشا النواة لإنشاء القرنة الجديدة

أبو تراب التميمي: لا أحد أفضل من “الشيخ” أسعد العيداني بما فيهم عدي عوّاد

العمالة العراقية في الشركات الأجنبية تستغيث

بعد موافقته على مشروع بالحيانية.. سند يشكر العيداني: لم يهمل خدمات مناطقنا