بحضور العيداني.. السوداني يجتمع بمجلس البصرة وهيئة التنسيق بين المحافظات: هذه المخرجات


عقد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الجلسة الثانية للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم، بحضور المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات الجدد.
وأكد مكتب السوداني في بيان على “أهمية العمل بروح الفريق الواحد وكسب ثقة المواطنين، وأن تتبنى الحكومات المحلية برامج بناءً على الاحتياجات، ووفق منهج البرنامج الحكومي، كونها جزءاً لا يتجزأ من السلطة التنفيذية للدولة”.
وأشار إلى أن “الحكومة قطعت شوطاً مهماً في تنفيذ برنامجها الحكومي عبر الوزارات، وعبر المحافظات”، مشدداً على” تقييم رؤساء الوحدات الإدارية ومديري الدوائر يجب أن يخضع لبرنامج عملي بعيداً عن المحاصصة، لتفادي إرسال رسالة سلبية للمواطنين”.
كما يتوجب على الحكومات المحلية إدامة التواصل مع كل فئات المجتمع في المحافظة، وأن تركز على جانب الخدمات؛ لأنها تمثل الشغل الشاغل للمواطنين.
ولفت إلى أن” الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات هي هيأة مشكلة بموجب القانون تتولى معالجة المعوقات، ووضع آليات لإدارة الاختصاصات المشتركة، مؤكداً البدء بوضع جداول موزانة 2024 بما تتضمنه من استحقاقات مالية مُضافة للمحافظات ستُخصص للبنى التحتية”.
وأوضح السوداني أن “الحكومة حريصة على إنجاح مهمة الحكومات المحلية، على الرغم من وجود المتصيدين الذين لا تروقهم رؤية الاستقرار في البلد، مؤكداً أن الإدارة الصحيحة للمال العام ستوفر مؤشرات إيجابية وصحيحة، وتستوجب العمل برؤية تأخذ بعين الاهتمام السنوات القادمة وتلبية الاستحقاقات”.

مواضيع ذات صلة

بعد توقفها لأكثر من 21 عاماً.. مجلة الموانئ تعود للواجهة

مغايز: طيرٌ متفوّق وجناح حرير لفيرمان

معين الحسن يباشر مهامهُ قَائِمْقَاماً لقضاء القرنة

المرياني لـ “مرفأ”: جلسة مجلس البصرة يوم غد ستناقش عدداً من الملفات بينها مكاتب التشغيل

انفلاقات “معركة ذات الصهاريج”.. السماوي يرد على نائب لم يسمّه هاجم السوداني

معركة “ذات الصهاريج”.. سند: السوداني رفع شكوى ضدي بسبب كشف ملف التهريب