بعد رفع سعر البنزين.. دعوة أمام مجلس البصرة للمطالبة بإعفاء المحافظة من القرار

طالب عضو مجلس البصرة جعفر الحجاج، اليوم الخميس، بإعفاء المحافظة من قرار الحكومة الاتحادية الخاص برفع سعر البنزين المحسن والممتاز.

وقال الحجاج، في بيان ورد لمنصة “مرفأ”: “بينما تعج سماء البصرة بأدخنة الحقول النفطية التي تشكل شريان الحياة لاقتصادنا الوطني، نجد أهلنا في البصرة يلهثون تحت وطأة ارتفاع أسعار البنزين”.

وأضاف، أن “هذا التناقض بين الثروة التي تحتضنها أراضينا، والصعوبات التي يواجهها سكاننا يجب أن يتوقف”.

وتابع الحجاج:كعضو في مجلس المحافظة، أرفع صوتي نيابةً عن المواطنين الذين انتخبوني لأمثل مصالحهم، مطالبًا بفتح نقاش معمق حول إعفاء البصرة من القرار الأخير المتعلق برفع أسعار البنزين”.

وأوضح: “إننا، كمدينة تسهم بشكل كبير في الدخل القومي من خلال الصناعة النفطية، نستحق بأن نرى ثمرات هذا العطاء في جوانب حياتنا اليومية”.

وتساءل الحجاج: “هل من العدل أن تضطر البصرة إلى تحمل تبعات سياسات مالية تستفيد باقي المحافظات من مواردنا دون أن نحظى نحن بأي تفضيل في هذا السياق؟”.

وبين الحجاج: “يجب أن نعمل سوية لضمان أن تتجلى عدالة توزيع الثروة في الإعفاءات والتسهيلات الضريبية التي تنعكس مباشرةً على حياة مواطني البصرة”.

ودعا عضو المجلس الأعضاء إلى “بحث هذه المسألة بجدية وتشكيل لجنة لتقصي الأثر الاقتصادي والاجتماعي لارتفاع أسعار البنزين على مدينتنا،ولن يكتمل مسعانا إلا بالاستماع لأصوات الشارع البصري، والسعي نحو حلول تعيد لمدينة الذهب الأسود بعضًا من بريقها”.

مواضيع ذات صلة

بانتظار مدينة ومركز علاجي.. الكربلائي يعلن افتتاح مستشفى الثقلين لعلاج الأورام

قوة من الأمن الوطني تعتقل مدير بيئة البصرة

العيداني: البصرة كانت تنتظر زيارة تاريخية لرئيسي

مقاهي البصرة الأدبية سابقاً

بعد توقفها لأكثر من 21 عاماً.. مجلة الموانئ تعود للواجهة

مغايز: طيرٌ متفوّق وجناح حرير لفيرمان