بعد “فلافل الموازنة”.. المالية النيابية تؤكد ضرورة إعادة النظر بتخصيصات المحافظات

عقدت اللجنة المالية، اليوم الثلاثاء، برئاسة عطوان العطواني وحضور اعضائها، اجتماعها الخامس المخصص لمناقشة جداول الموازنة العامة، فيما أكدت ضرورة إجراء مراجعة شاملة.

وقالت اللجنة في بيان ورد حصلت عليه منصة “مرفأ”.، إن “العطواني اكد ضرورة اجراء مراجعة شاملة واعادة النظر في مكونات الموازنة ودراسة الجداول بشكل مفصل في سبيل ايجاد رؤية واضحة، اضافة إلى اهمية النظر في استحقاقات مشاريع المحافظات مقارنة بتخصيصات مشاريع الوزارات”.

وأشار العطواني، إلى ان “التخصيصات المالية الجارية تنتهي بانتهاء السنة المالية”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع شهد مداخلات الاعضاء التي اكدت اهمية دعم الحكومة في تنفيذ البرنامج الحكومي الرامي إلى تقديم الخدمات في جميع المناطق مع مراعاة دعم المحافظات في المشاريع الاستراتيجيةومشاريع البنى التحتية”.

وتابع، أن “اللجنة بحثت امكانية اجراء المناقلات اللازمة وأثرها على القطاعات بنحو منتج، مع رسم تصور واضح وفق مقتضيات المصلحة العامة وتخفيض العجز من خلال ترشيد الانفاق ودعم القطاعات المهمة كالتعليم والصحة، مع الالتفات إلى دعم القطاع الخاص”.

وأشار إلى أنه “جرى التأكيد بوجوب المحافظة على الأسس الاقتصادية في الموازنة، وفلسفة تعظيم واردات الدولة وتعزيز الصادرات، وبناء القرارات وفق رؤية واضحة مع مراعاة انعكاساتها الإيجابية، والتشديد على انجاز المشاريع الحكومية التي تسهم في خدمة المواطن بشكل عام”.

مواضيع ذات صلة

الخاسرون في التحولات العراقية

العيداني يبارك لأسود الرافدين: جذع النخلة كان شاهداً على روحكم القتالية

مدير الموانئ يرد على ربطه بنور زهير وسحب صلاحياته ويكشف عن راتبه وأملاكه

شملت جميع المحافظة.. مجلس البصرة يصادق على خطة مشاريع 2024 ويكشف تفاصيلها

وزير الداخلية الكويتي ينتقد تصريح رئيس اتحاد بلاده بشأن تخصيص 200 مقعد للجمهور العراقي 

بعد وصوله البصرة.. الحبسي: انتظرت هذه الزيارة طويلاً.. العُمانيون يعتزون بالعراقيين كثيراً