بعد “فلافل الموازنة”.. المالية النيابية تؤكد ضرورة إعادة النظر بتخصيصات المحافظات

عقدت اللجنة المالية، اليوم الثلاثاء، برئاسة عطوان العطواني وحضور اعضائها، اجتماعها الخامس المخصص لمناقشة جداول الموازنة العامة، فيما أكدت ضرورة إجراء مراجعة شاملة.

وقالت اللجنة في بيان ورد حصلت عليه منصة “مرفأ”.، إن “العطواني اكد ضرورة اجراء مراجعة شاملة واعادة النظر في مكونات الموازنة ودراسة الجداول بشكل مفصل في سبيل ايجاد رؤية واضحة، اضافة إلى اهمية النظر في استحقاقات مشاريع المحافظات مقارنة بتخصيصات مشاريع الوزارات”.

وأشار العطواني، إلى ان “التخصيصات المالية الجارية تنتهي بانتهاء السنة المالية”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع شهد مداخلات الاعضاء التي اكدت اهمية دعم الحكومة في تنفيذ البرنامج الحكومي الرامي إلى تقديم الخدمات في جميع المناطق مع مراعاة دعم المحافظات في المشاريع الاستراتيجيةومشاريع البنى التحتية”.

وتابع، أن “اللجنة بحثت امكانية اجراء المناقلات اللازمة وأثرها على القطاعات بنحو منتج، مع رسم تصور واضح وفق مقتضيات المصلحة العامة وتخفيض العجز من خلال ترشيد الانفاق ودعم القطاعات المهمة كالتعليم والصحة، مع الالتفات إلى دعم القطاع الخاص”.

وأشار إلى أنه “جرى التأكيد بوجوب المحافظة على الأسس الاقتصادية في الموازنة، وفلسفة تعظيم واردات الدولة وتعزيز الصادرات، وبناء القرارات وفق رؤية واضحة مع مراعاة انعكاساتها الإيجابية، والتشديد على انجاز المشاريع الحكومية التي تسهم في خدمة المواطن بشكل عام”.

مواضيع ذات صلة

(استرجاع): هذه المفردات؟!

صورة خامنئي ثم “الوحدة مؤلمة”.. شايع يعتذر عن التواصل بالرسائل بسبب “الحالة الصحية”

السعد: نسعى لجعل مقاطعة نهر الباشا النواة لإنشاء القرنة الجديدة

أبو تراب التميمي: لا أحد أفضل من “الشيخ” أسعد العيداني بما فيهم عدي عوّاد

العمالة العراقية في الشركات الأجنبية تستغيث

بعد موافقته على مشروع بالحيانية.. سند يشكر العيداني: لم يهمل خدمات مناطقنا